منتديات فرسان الظلام



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نحمي اطفالنا من اخطار الانترنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asma ghanem

avatar

عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
العمر : 19
الموقع : ليس لدي موقع

مُساهمةموضوع: كيف نحمي اطفالنا من اخطار الانترنيت   الأحد مايو 24, 2009 4:02 pm

كيف نحمي اطفالنا من اخطار الانترنيت ؟

الأبناء أمانة والمحافظة عليهم واجب الوالدين والمجتمع بكل مؤسساته وأجهزته ، لكن تبقى الأسرة هي الأساس في المحافظة على الأبناء من كل ما يضرهم أو يسيئ إليهم من اخطار واضرار ، وكما نعلم جميعا أن أطفالنا هم إمتدادنا للمستقبل وهم من يحملون في طيات أسمائهم أسمائنا فحين يخطئ ابن أول ما يتحدث عنه الناس هو ابن من ؟ صحيح أن كل إنسان مسؤول عن عمله وعواقبه لكن يظل الطفل بالذات مرتبط بنا وبفعله .. وكثيرا ما نسمع وهو من الخطئ المنتشر بين الناس أن لو أخطأ طفل أو شاب صب الناس اللعنات على والديه الذين لم يربوه ولم يعتنوا بتربيته وهذا خطأ يتحمل قائله وزره ونتائجه وعقابه من الله .



اصبح حاليا جهاز الكمبيوتر شيء يتقن الأطفال استخدامه بدقة وحرفية أكثر من الكبار لانهم تعودوا على التعامل معه منذ صغرهم. ومن تم نجد مجال الشبكة العنكبوتية والانمترنيت

والانترنيت وسيلة ترفيه وتعليم للأطفال ، ولكن أثناء تصفح الطفل قد يفاجأ بالصور الخليعة والجمل البذيئة أو المواقع الإباحية ، أو قد يقبل رسالة تحتوي على فيروس فيقع فريسة للهاكرز فيتم من خلالهم الاطلاع على معلومات خاصة عن الطفل أو العائلة .



فلا أحد ينكر هذه الأيام فضل الإنترنت والآفاق الواسعة التي وفرتها لجميع الأفراد من مهندسين وأطباء وطلبة من كبار وصغار. لكن وللأسف الشديد، لا يوجد شيئ في هذا الكون من غير ثمن، وأغلى ثمن ندفعه هو الأخطار الكبيرة التي نواجهها ويواجهها أطفالنا خلال عملهم المباشر على الإنترنت وبلا رقيب.

وللتقليل من مخاطر الإنترنت التى من الممكن أن يواجهها الطفل حدد الخبراء أربع مبادئ أساسية :

- فتح الحوار بين الأهل والأطفال مع الانتباه لما يبحث عنه الطفل أو يتجاوب معه وغالباً ما يتحقق ذلك بتوفير جو عائلي مريح يجعل الطفل يناقش مايراه فتزداد ثقته بنفسه فيحافظ على خصوصياته من غير ان يفقد امتياز البحث في الانترنت.

- على الأهل أن يضعوا قوانين بسيطة لاستعمال الانترنت تشمل التعريف بالفوائد والمساوئ بشكل يناسب عمر الطفل.

- تعليم الطفل عدم الإفصاح لأي غريب عن معلوماته الشخصية وكذلك العائلية.

- حافظ على وجود الحاسب ووصلة الإنترنت في مكان تواجد العائلة بدلاً من أن يكون مخفياً في غرف الأطفال. فإن لم يكن هناك شيئ يخفونه سوف لن يمانعون. يمكن أن يكون الحاسب في غرف الأطفال لأداء واجباتهم المدرسية و لكن دون وصلة إنترنت.

- وينصح بوضع العديد من البرامج التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر لحماية الطفل من مخاطر الانترنت. كوضع خدمة تسمى macfee site advisor تساعد على تحديد المواقع التي يكون فيها فيروسات أو دعايات او مواقع قد تحتوي على صور غير لائقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف نحمي اطفالنا من اخطار الانترنيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرسان الظلام :: الاسرة :: الطفل والطفولة-
انتقل الى: