منتديات فرسان الظلام



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضة ومحتوياتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asma ghanem

avatar

عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
العمر : 20
الموقع : ليس لدي موقع

مُساهمةموضوع: الرياضة ومحتوياتها   الخميس مايو 14, 2009 4:03 pm

الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم. الجمال الجسدي
Gymnastics



الرياضة لها نسب جمالية عديدة مثل رياضة الرقص وأيضا هناك العديد من الجماليات في الرياضة مثلartistic) ،(gymnastics)،(Bodybuilding) Parkour), (performance art), (Yoga), (bossaball) ،(dressage), (culinary arts), (Marching Band)) وأيضا الأداء مثل القفز عاليا فهو ذو جمال شكلي وقدرة رائعة.نعم ولهافوائد ممتازة للجسم وجميع الكائنات الحية

النشأة


تدل بعض الآثار مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات قد تم ممارستها منذ أقدم العصور (عصور ما قبل التاريخ) و هذا يؤكد أن الرياضة وجدت مع وجود الإنسان . و قد استوحيت العديد من الرياضات من العديد من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك و قد استوحي منها رياضة السباحة، استعمال الخيل للتنقل وقد استوحي منها رياضة سباق الخيل.

الرياضة و القيم


تساعد التمارين الرياضية على التحمل و الصبر و ذلك عن طريق تدريب الجسم على أن يكون أكثر مرونة ومن هنا نستكشف أن الرياضة تعلم الصبر، كذلك ترتبط الرياضة بالإحترام إذ على الرياضي احترام قواعد اللعبة. هذا بالإضافة إلى أن الرياضة تعلم الفرد التنافس النزيه، التحدي عندما تحصل مباريات بين فرق (equipes)، مع المخاطرة والجراة، إذ أن الرياضي في بعض الرياضيات يكون معرضا للضرب أو للكسر أو حتى للموت، بالتالي تكون الشجاعة مرتبطة كل الإرتباط مع الرياضة. كما تنمي الرياضة الثقة بالنفس في الفرد، وتعلمه التركيز وعديد من القيم الأخرى التي تساعده على التأقلم في المجتمع.

علاج الإكتئاب


قالت دراسة بريطانية إن الأطباء يصفون ممارسة التمرينات الرياضية بشكل متزايد لأولئك , وذكرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة الصحة العقلية، وشملت 200 طبيب من الذين يندرجون تحت فئة ممارس عام، أن 22 بالمئة منهم يصفون التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الإكتئاب المتوسط.
يذكر أن 5 بالمئة فقط من الأطباء كانوا يصفون التمارين الرياضية كعلاج للإكتئاب المتوسط قبل 3 أعوام.
وقالت المؤسسة أنه من المهم ألا يركز الأطباء على وصف العقاقير المضادة للإكتئاب باعتبار أن هناك وسائل أخرى.
وقال البحث إن التمارين الرياضية تساعد الذين يعانون من الإكتئاب من الدرجة المتوسطة لانها ترفع من تقديرهم لأنفسهم من خلال تحسين صورة أجسادهم أو تحقيق أهدافهم.
كما أن التمارين الرياضية تساعد في إفراز المخ لمواد كيميائية مثل الأندورفينس التي تجعل الإنسان يشعر أنه في حالة أفضل.
وتقول سيليا ريتشاردسون المديرة بمؤسسة الصحة العقلية "إن التمارين يمكنها أن تساعد الناس جسديا واجتماعيا وبيولوجيا".
ووجدت الدراسة ان عدد الاطباء الذين يؤمنون بفوائد العلاج بالتمارين قد ارتفع بدرجة كبيرة، فقبل 3 سنوات كان 41 بالمئة فقط يرون أن التمارين تمثل علاجا "فعالا أو فعالا للغاية" بالمقارنة بـ 61 بالمئة حاليا.
ويقول أندرو ماكولوج المدير التنفيذي بمؤسسة الصحة العقلية "إن الاكتئاب مرض معقد لذلك يجب أن يكون العلاج متنوعا وان تتاح المرضى فرصة للاختيار".
ومن جانبه، قال البروفيسور ستيف فيلد من الكلية الملكية للطب العام "إن هناك وعيا في الوقت الحالي بين الاطباء لفوائد التمارين وهناك دليل متزايد على فعاليتها، ورد الفعل من جانب المرضى يؤكد على فوائدها الكبيرة".

الألعاب الرياضية


هناك العديد من الالعاب الرياضية في العالم، وأخرى جديدة تبتدع بإستمرار، ومنها:


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياضة ومحتوياتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرسان الظلام :: الاسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: